قضية "الانتدابات الوهمية" ب"التونيسار" مجددا امام العدالة الانتقالية

1 أسبوع ago 19

شكرا على الإبلاغ!

سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




قضية "الانتدابات الوهمية" ب"التونيسار" مجددا امام العدالة الانتقالية


جددت صباح امس الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في ما عرف بملف الانتدابات الوهمية بشركة الخطوط الجوية التونسية زمن الرئيس الراحل زين العابدين بن علي والتي كانت اسفرت عن تسجيل خسائر مالية هامة للشركة وقد قررت المحكمة حجز القضية لتحديد موعد جديد.
وعن المنسوب اليهم الانتهاك في قضية الحال فهم كل من الرئيس الراحل زين العابدين بن علي وشقيقته حياة بن علي ورافع دخيل ونبيل الشتاوي المدير العام السابق بالخطوط التونسية ومحمد الحبيب بن سلامة والطاهر حاج علي ويوسف ناجي وعلي الميعاوي ومحمد غلالة والبشير بن ساسي وعبد العزيز الجبالي وحافظ بلخيرية واحمد مسلم وسلوى مليكة وهي الكاتب الاداري بفرع الخطوط التونسية بفرنسا ومحمد العبيدي.
وقد سجلت جلسة الامس حضور بعض المتهمين في ما تغيب البقية في المقابل حضر المكلف العام بنزاعات الدولة في حق شركة الخطوط التونسية وطلب التأخير لتقديم طلبات الدعوى المدنية، في حين طالب لسان الدفاع عن بقية المتهمين الذين تغيبوا عن الجلسة بتأخير القضية لجلب منوبيهم.
وللاشارة فان الابحاث في قضية الحال انطلقت بناء على شكاية تقدمت بها شركة الخطوط التونسية اثر ثورة 14جانفي على خلفية تفطنها لانتدابات وهمية حصلت بالشركة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

قراءة المقال كاملا