مراد الزغيدي: قرارات المكتب الجامعي تعد من ممارسات السابع من نوفمبر

1 أسبوع ago 11

اكد الاعلامي مراد الزغيدي اثر مداخلته عشية اليوم الاحد 18 اكتوبر 2020 في برنامج راديو سبور ان القرارات التي اتخذها المكتب الجامعي يوم امس تتضمن اخطاء منهجية ضد فريق هلال الشابة.

و صرح الزغيدي ان اتخاذ القرار صلب المكتب الجامعي عاد بنا الى حقبة "السابع من نوفمبر" في اشارة منه لتفرد الدكتور وديع الجريئ باخذ القرارات دون وجود اي معارضة له لو مجرد اختلاف في الراي.

و اعتبر الزغيدي ايضا ان التوقيت غير مناسب بالمرة لاتخاذ قرارات قاسية ضد فريق هلال الشابة دون اعتبار وضعية البلاد حاليا و اكد ايضا ان الجامعة لم تدرس جيدا نتائج هذا القرار على المستوى القانوني و كذلك على المستوى التطبيقي دون الرجوع الى فقه القضاء معتبرا اياها "مناورة سياسية" في ظرف استثنائي خاص يدعو الى الفوضى.
 و اكد الزغيدي ان الجامعة ارادت المرور بشكل عاجل للقرار الثاني دون النظر في تبعات القرار الاول خدمة لمصالح اخرى او فتح باب الامل امام نوادي اخرى للبقاء في الرابطة المحترفة الاولى و اشار الى شبيبة القيروان و نادي حمام الانف.

و اعتبر مراد الزغيدي ان المكتب الجامعي اظهر صرامته في تطبيق القانون في المقابل اظهر ضعفه في فهم الوضعيات مستندا الى مقولة:" العاقل من يكون قويا مع القوي و مرنا مع الضعيف..."

قراءة المقال كاملا